الشيخ عكرمة صبري يرفض التوقيع على قرار إبعاده عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الأول 2021 - 10:02 م    عدد الزيارات 859    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وإمام وخطيب المسجد الأقصى، أمين المنبر، الشيخ عكرمة صبري، بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوع، مع إمكانية تجديده.

 

ورفض الشيخ صبري التوقيع على قرار ابعاده عن الأقصى، ووصف القرار بالظالم والمتعارض مع حرية العبادة وحقه بالصلاة في المسجد الأقصى.

 

وكانت مخابرات الاحتلال قد اقتحمت، صباح اليوم، منزل الشيخ عكرمة صبري في حي الصوانة وسط القدس، واستدعته للتحقيق في مركز اعتقال المسكوبية غربي القدس.

 

وأوضح الشيخ عكرمة صبري أن التحقيق معه تركز حول الصلاة في مصلى باب الرحمة بزعم " أن وجوده داخل الأقصى يؤدي إلى الإخلال بالأمن في المكان".

 

وأكد الشيخ خلال التحقيق أن مصلى باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من المسجد الأقصى، ومن حق المسلم أن يصلي حيث يشاء، والمصلى مفتوح أمام المصلين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »