الشيخ ناجح بكيرات: الاحتلال يشن حرب منظمة على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2021 - 4:02 م    عدد الزيارات 735    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ، ناجح بكيرات، أنّ اقتحامات المسجد الأقصى المبارك تأتي ضمن الحرب المنظمة التي تشنها شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون، بما تحمله من أبعاد خطيرة على المسجد.

 

وأضاف بكيرات، في تصريح صحفي، أنّ هذه الأبعاد تتمثل في إيجاد حضور يهودي وحق لليهود داخل المسجد الأقصى، وتحويل القداسة الإسلامية من قداسة فريدة ومحصورة على الأمة ومسجدها المقدس بقرار رباني إلى قداسة يهودية، وصولًا لإنهاء تلك القداسة الإسلامية عن هذا المكان.

 

ولفت الشيخ بكيرات إلى بعد آخر لهذه الاقتحامات يتعلق بالعمل على إيجاد حضور ديمغرافي يهودي في الأقصى يُزاحم الحضور الإسلامي المتواجد يوميًا، مما يشكل تغييرًا للواقع التاريخي بالمسجد والصورة داخليًا وعالميًا.

 

ويبين الشيخ بكيرات أن هذه الاقتحامات تشكل مع الزمن تحريضًا وقفزًا عن الفتوى التي تُحرم دخولهم للأقصى، وبالتالي تحريض الحاخامات اليهود على ضرورة تغيير تلك الفتوى، بالإضافة إلى أنها رسالة للخارج بأن لنا حق في الأقصى، وعلينا أن نتقاسمه كما حدث في المسجد الإبراهيمي.

 

وبحسب بكيرات، فإن الاقتحامات والاعتداءات المتواصلة على الأقصى تُشكل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية برمتها، وعلى مدينة القدس كعاصمة للفلسطينيين.

 

وشدد على أن سلطات الاحتلال لم تتمكن حتى الآن من تغيير المشهد الإسلامي في المسجد الأقصى كما تريد، باعتباره قضية 2 مليار مسلم في العالم، وسيبقى جوهر الصراع الذي سينتهي لصالح الأمة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »