أكثر من 150 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الثالثة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 22 نيسان 2022 - 2:26 م    عدد الزيارات 1657    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، فيديو

        


 

أدى نحو 150 ألف مُصلٍ من القدس والداخل الفلسطيني، ومن تمكن من أبناء الضفة الغربية من الوصول إلى القدس، صلاة الجمعة الثالثة بشهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وبدأ الآلاف من الفلسطينيين بالتوافد إلى المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات الفجر الأولى، وتواصل توافدهم للأقصى، رغم قيود الاحتلال وحواجز الممتدة على طول الطريق المؤدي إلى القدس من مختلف محافظات الضفة الغربية، وعلى مداخل المدينة وبلدتها القديمة.

 

وعقب الصلاة، نظم المصلون مسيرة ووقفة ضخمة في المسجد المبارك، صدحت فيها حناجر المصلين بهتافات التكبير والنصرة للمسجد الأقصى، أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال بحق المصلين، وإطلاقها القنابل والأعيرة المطاطية باتجاههم لليوم الثامن على التوالي.

 

 

وكانت جموع وحشود المصلين وصلت في ساعة مبكرة من اليوم الى الأقصى، وانتشرت فيه، وأخذت مواقعها بانتظار صلاة الجمعة.

 

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين قد نفذوا، قبل صلاة الجمعة، حملة واسعة في باحات المسجد المبارك لتنظيفه من دنس الاحتلال بعد اقتحام قواته للمسجد واعتدائه على المصلين والتسبب بإصابة العشرات منهم.

 

 

في نفس الوقت، شهدت البلدة القديمة انتشاراً مكثّفاً لقوات الاحتلال، التي ضيّقت على المصلين والوافدين عن طريق تفتيشهم والتدقيق بهوياتهم واحتجازها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »