(أوتشا): الاحتلال هدم نحو 8000 مبنى فلسطيني منذ العام 2009

تاريخ الإضافة الأحد 4 أيلول 2022 - 10:10 ص    عدد الزيارات 487    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

أظهر تقرير للأمم المتحدة، أمس السبت، أنّ قوات الاحتلال هدمت نحو 9 آلاف مبنى فلسطيني، وهجرت آلاف الفلسطينيين من منازلهم، منذ عام 2009، وحتى نهاية آب/أغسطس 2022.

 

وقال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 8 آلاف و746 مبنى فلسطينيًا"، مضيفًا أنّ عمليات الهدم أدت إلى تهجير نحو 13 ألف فلسطيني، وألحقت أضرارًا بنحو 152 ألفًا آخرين".

 

وأشار التقرير إلى أنّ عمليات الهدم أدت إلى حدوث أضرار بنحو ألف و559 منزلاً، وأنّ المباني المهدمة قد تكون سكنية، أو متعلقة بسبل العيش، أو مرتبطة بالخدمات، أو جزءًا من البنية التحتية.

 

وأضاف أنّ هذه المعطيات تشمل مبانٍ هدمتها سلطات الاحتلال بشكل مباشر، أو أجبرت أصحابها على ذلك. 

 

وجاء في التقرير أنّ عمليات الهدم تنفذ عادة "بسبب عدم وجود تصاريح "إسرائيلية"، والتي يكاد يكون من المستحيل الحصول عليها، أو قد تكون لأسباب عقابية، والتي يتم تنفيذها كجزء من الأنشطة العسكرية"، بهدف ردع مقاومين محتملين.

 

وتشكل سياسة هدم المنازل الفلسطينية منهجية "إسرائيلية" قديمة منذ نشأة دولة الاحتلال عام 1948، فقد دمرت السلطات "الإسرائيلية" منذ النكبة أكثر من 500 قرية وبلدة فلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »