بالتزامن مع الأعياد اليهودية ... استنفار عسكري وأمني لدى الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 أيلول 2022 - 8:24 ص    عدد الزيارات 715    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

قال موقع "واللا" العبري إنّ المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" تستعد لشهر متوتر قبيل الأعياد اليهودية في مختلف الساحات خاصة بعد تصاعد العمليات في المرحلة الأخيرة.

 

وتابع الموقع أنّ قائلاً أنّ جيش الاحتلال سيحافظ على حالة الاستنفار في الشمال في أعقاب تواصل التهديدات من قبل حزب الله.

 

كما قال الموقع إنّ المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" ستعزز قواتها بكتيبة إضافية على الأقل في الضفة والقدس، كما ستعمل قوات من حرس الحدود وشرطة الاحتلال في القدس ومحيطها.

 

وقالت قناة "كان" العبرية إنّ وزير الأمن الداخلي "عومر بارليف" قد عقد اجتماعًا مع كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" أوضح فيه أن التصعيد في الضفة الغربية قد يمتد إلى أراضي الـ48 والقدس.

 

كما وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ القوات "الإسرائيلية" ستلاحق عشرات الفلسطينيين من أراضي الـ48 بالتزامن مع اقتراب الأعياد اليهودية، حيث ذكرت قناة "كان" العبرية أن الشرطة كثّفت التتبع والمراقبة الاستخباراتية بحقّ 300 شخص من فلسطينيي الداخل.

 

وأكدت وسائل إعلام عبرية على أنّ شرطة الاحتلال وقوات "حرس الحدود" تعتزم نشر قوات كبيرة على امتداد الجدار الفاصل والسياج الحدودي بين أراضي الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وخلال أيام الأعياد سيتم تعزيز الانتشار حول المتنزهات والحدائق العامة والكنس اليهودية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »