قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزل الشهيد الجعبري تمهيداً لهدمه

تاريخ الإضافة الإثنين 31 تشرين الأول 2022 - 7:05 ص    عدد الزيارات 664    التعليقات 0    القسم شهداء ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، منزل عائلة الشهيد محمد الجعبري في بلدة بيت عينون شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأخذت قياساته تمهيداً لهدمه.

 

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح صحفي، إنّه بعد ساعات من إطلاقه النار في مستوطنة (كريات أربع) شرق الخليل؛ اقتحم جنود من الجيش وجهاز المخابرات (الشاباك) منزل الجعبري، وقاموا برسم خريطة للمنزل، واعتقلوا شقيقه نبيل الجعبري، وهو ضابط في أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، إضافة إلى "مطلوبين" آخرين.

 

 

وأشار موقع (4040) العبري إلى أنّ الشهيد الجعبري ينتمي إلى أكبر العشائر في الخليل، مضيفاً أنّ شقيقه وائل مسؤول عن قتل مستوطنين جنوب الخليل بداية الانتفاضة الثانية، وحكم عليه بالسجن مؤبدين، وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار)، وتم ترحيله إلى قطاع غزة، وشوهد في صورة تجمعه مع رئيس أركان حركة (حماس)، الشهيد أحمد الجعبري الذي تم اغتياله عام 2012.

 

 

ويتهم الاحتلال الشهيد الجعبري بتنفيذ عملية إطلاق نار، مساء السبت، استهدفت مدخل مستوطنة (كريات أربع) شرقي الخليل، أسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة  خمسة آخرين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »