70 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 16 كانون الأول 2022 - 4:50 م    عدد الزيارات 436    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

شارك أكثر من 70 ألف مُصلٍ من القدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة.

 

 

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس بأنّ أفواج المصلين بدأت بالوصول الى المسجد في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واشتد وصولها مع اقتراب موعد صلاة الجمعة.

 

 

وفرض الاحتلال قيودًا على وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، خاصة من محافظات الضفة، وشددت اجراءات تفتيشها للمصلين على الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، فضلاً عن نشر العديد من الحواجز العسكرية والشرطية، وتسيير دوريات راجلة داخل البلدة القديمة، وأخرى راجلة ومحمولة وخيالة في الشارع الرئيسي المتاخم والمحاذي لسور القدس التاريخي.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »