مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس: منع دخول السفير الأردني للأقصى سابقة خطيرة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الثاني 2023 - 3:26 م    عدد الزيارات 445    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس إنّ منع سفير الأردن دخول المسجد الأقصى تطور خطير جداً وانتهاك غير مسبوق.

 

 

وأضاف المجلس في بيانٍ له، أنّ أحد أفراد شرطة الاحتلال لاحق ظهر الثلاثاء سفير المملكة الأردنية الهاشمية غسان المجالي لدى دخوله الأقصى من جهة باب الأسباط مع مرافقيه برفقة عزام الخطيب ‏مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، واعترض طريقه داخل باحات المسجد ومنعه من الدخول بحجة عدم وجود تنسيق مسبق.

 

وأوضح أن ذلك يأتي في سابقة خطيرة جداً، حيث جرت العادة أن يأتي السفير المجالي لزيارة الأقصى دورياً، ويدخل مع مرافقيه مباشرة إلى المسجد برفقة الشيخ الخطيب الذي يستقبله عادةً من خارج باب الأسباط، وهو معروف جيداً لأفراد وضباط الشرطة.

 

 

وحذّر المجلس من هذا التصعيد الخطير الذي بدأت تنتهجه شرطة الاحتلال وبتعليمات من حكومتها، في محاولة لإظهار فرض سيادتها على المسجد الأقصى المبارك غير أبهة للوضع التاريخي والديني والقانوني القائم للمسجد الاقصى المبارك. وأكد أن هذه الإجراءات التي تفرضها حكومة الاحتلال بمنطق القوة لن تدوم، ولن تغير من إيماننا الراسخ بأن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم بمساحته البالغة 144 دونم بجميع مصلياته وساحاته وأروقته فوق الأرض وتحت الأرض.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »