دعا المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني..

البرلمان العربي يطالب بإدراج المستوطنين على قوائم الإرهاب

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2023 - 2:32 م    عدد الزيارات 443    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


طالب البرلمان العربي، أمس الثلاثاء، بضرورة إدراج ميليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب، معربًا عن استنكاره البالغ لأعمال العنف التي ارتكبها المستوطنون في نابلس، وعموم الضفة.

 

وأكد البرلمان العربي، في بيان له، أن إرهاب المستوطنين للمواطنين الفلسطينيين العزّل أصبح أسلوبًا ممنهجًا، وعدم ردعهم ومحاسبتهم أعطى لهم الفرصة بالاستمرار في جرائمهم واعتداءاتهم من إطلاق الرصاص وحرق المنازل والمركبات.

 

وأشار، إلى أن اعتداءات المستوطنين أعادت للأذهان مشاهد حرقهم لعائلة الدوابشة، والطفل محمد أبو خضير، والمسجد الأقصى المبارك، ومجزرة المسجد الإبراهيمي، وغيرها من المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

 

وطالب البرلمان المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، بالتحرك الفوري والعاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة والمتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، بحماية حكومة إسرائيلية يمينية متطرفة، وضرورة وضع حد لإفلات هؤلاء المجرمين من العقاب.

 

 


  

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »