بلدية الاحتلال تسلم المقدسية فاطمة سالم قرارًا بهدم غرفة في منزلها بالشيخ جراح

تاريخ الإضافة الإثنين 13 آذار 2023 - 10:55 م    عدد الزيارات 754    التعليقات 0    القسم هدم وإخلاء، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة حي الشيخ جراح

        


سلّمت بلدية الاحتلال، يوم الإثنين، المقدسية فاطمة سالم قرارًا بهدم غرفة بمنزلها المهدد بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بحجة البناء من دون ترخيص.

 

ونقلت وكالة "صفا" عن إبرهيم سالم قوله إن موظفي البلدية برفقة شرطة الاحتلال حضروا للمنزل وعلّقوا قرارًا يقضي بهدم غرفة والدته، ومنحها مهلة 21 يومًا لهدمه ذاتيا، وإلا ستنفذ طواقمها عملية الهدم، علمًا أن مساحتها تبلغ 15 مترًا مربعًا.

 

وشدّد إبراهيم على أن العائلة لن تنفذ قرار هدم الغرفة، ولا يهمها قرار إخلاء المنزل أو هدم الغرفة.

 

وقال: "سنبقى صامدين في منزلنا وأرضنا رغم كل الضغوط والتهديدات".

 

وكان من المقرر أن تعقد جلسة في التاسع من الشهر الجاري تتعلق بقضية تهجير فاطمة سالم من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتم تأجيل موعد الجلسة.

 

وأشار المقدسي إبراهيم إلى أن قرار هدم الغرفة يأتي في سياق الهجمة التي يشنها الاحتلال والمستوطنين ضد العائلة، بهدف تهجيرها من منزلها في الحي.

 

ولفت إلى أن العائلة تتعرض يوميًا للاستفزازات واعتداءات المستوطنين، وخاصة المستوطن "تال" المستولي على منزل بالحي، حيث يقومون برشق الحجارة وتحطيم السيارات، وتوجيه ألفاظ عنصرية ضدها، والتهديد بالاستيلاء على المنزل.

 

وتطرق إبراهيم إلى أن والدته ولدت في المنزل عام 1948، وعاشت فيه مع والدها وتزوجت وأنجبت أبناءها وبناتها الثمانية فيه، وأصبح لديها 28 حفيدًا .

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »