ناجح بكيرات: الاحتلال ينتهج خطة متدرجة للسيطرة على الأقصى وباب الرحمة أحد محطاتها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 نيسان 2023 - 10:46 ص    عدد الزيارات 422    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

حذر رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث الشيخ ناجح بكيرات من محاولات الاحتلال الحثيثة لتغيير الواقع التاريخي والديني لمصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك.

 

 

وأوضح بكيرات أنّ حكومة الاحتلال تسير وفق سياسة متدرجة، تهدف للسيطرة على الأقصى، مضيفاً أنّ استهداف الاحتلال لمصلى باب الرحمة، يهدف إلى تغيير واقعه التاريخي والديني.

 

 

 

وأكدّ بكيرات أنّ الاحتلال الصهيوني يهدف لإفراغ مصلى باب الرحمة من المرابطين والمعتكفين، ليتمكن من البدء بمشروعه التهويدي، مشدداً على أهمية زيادة المعرفة تجاه قضية القدس والأقصى.

 

 

وبيّن  أنّ النهوض المعرفي لأبناء الشعب الفلسطيني فاجئ الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أنّ إرداة شعبنا انتصرت على الاحتلال الصهيوني.

 

 

ودعا بكيرات العلماء إلى أنّ يتبنوا كيفية استنهاض الأمتين العربية والإسلامية، تجاه قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

 

 

يشار إلى أنّ العشرات من المقدسيين أدوا صلاة المغرب مساء اليوم، في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، تلبية للدعوات لحمايته بعد اعتداءات الاحتلال عليه.

 

 

ودعت شخصيات وجهات مقدسية، الفلسطينيين لأداء صلاتي المغرب والعشاء اليوم في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، مؤكدة أن الدعوات جاءت من أجل الدفاع عنه وحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين.

 

 

وأهابت بالمواطنين وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى، بالحشد والمشاركة في الصلاة، لحماية المصلى والمسجد من أطماع الاحتلال واقتحام المستوطنين.

 

وللمرة الثانية خلال يومين اقتحمت شرطة الاحتلال صباحًا مصلى باب الرحمة، وخرّبت كافة محتويات المصلى وتمديدات الكهرباء الجديدة، تزامنًا مع منع المصلين من الدخول إليه أو الاقتراب من محيطه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »