الأسرى في سجون الاحتلال يغلقون الأقسام تضامنًا مع رفاقهم في "عيادة سجن الرملة"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 حزيران 2023 - 1:36 م    عدد الزيارات 994    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، حكايات الصمود ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


قال نادي الأسير الفلسسطيني إنّ الأسرى في سجون الاحتلال قرروا، اليوم الثلاثاء، إغلاق الأقسام بشكل جزئي، احتجاجًا على رفض إدارة "عيادة سجن الرملة" الاستجابة لمطالب الأسرى المرضى، وخاصّة حرمان الأسير القائد وليد دقة من التواصل مع عائلته لحجج واهية، واستمرارها كذلك بالتنكيل بالأسرى من خلال منع أصناف عديدة من الطعام. 

 

 

وذكر النادي في بيان له، أنّ خطوة الإغلاق تعني، توقُّف كافة مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية المتعلقة بأنظمة السجن، والتي تحتكم إلى واقع الحياة الاعتقالية، حيث تُشكل هذه الخطوة إحدى خطوات (العصيان) ضد منظومة السّجن، والتي ارتكز عليها الأسرى في خطواتهم لمواجهة إجراءات إدارة السجون.

 

 

 

ويقبع في ما تسمى بعيادة سجن الرملة 15 أسيرًا وأسيرة من الأسرى المرضى، بينهم أسيرتان إحداهما جريحة، وهي الأسيرة فاطمة شاهين، والأسير القائد وليد دقة المعتقل منذ 38 عامًا، والأسير عاصف الرفاعي وإلى جانبهم مجموعة من الأسرى القابعين بشكل دائم منذ أكثر من عشرين عامًا منهم (منصور موقدة، ومعتصم رداد، وناهض الأقرع).

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »