مخابرات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتمنع موظفي الأوقاف من مرافقتها

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 حزيران 2023 - 11:05 ص    عدد الزيارات 940    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

 

اقتحمت مجموعة من مخابرات الاحتلال مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى صباح اليوم؛ وأخرجت الحارس التابع للأوقاف الأردنية منه. 

 

 

وأغلق عناصر المخابرات الصهيونية الباب على أنفسهم واستفردوا بالمصلى لأكثر من ساعة من الزمن ما بين الثامنة والتاسعة والنصف صباحاً قبل أن يفتحوا الأبواب ويغادروا دون أن يعلم أحد ما فعلوه خلال مكوثهم في باب الرحمة.

 

 

ويأتي هذا الاقتحام ليعزز المخاوف بشأن أشكال العبث التي تمارسها قوات الاحتلال في المصلى، إذ عبر عددٌ من المصلين والمرابطين عن مخاوفهم من زرع قوات الاحتلال لأدوات تنصت وكاميرات سرية في المصلى الذي فتح رغم أنف الاحتلال في هبة باب الرحمة في 22-2-2019.

 

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت باب الرحمة مرتين وخربت شبكة الكهرباء والإنارة فيه وسطَت على عدد من المقتنيات الموقوفة عليه خلال عيد الفطر الماضي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »