ارتقاء الأسير المقدسي المبعد إلى غزة محمد حمادة شهيداً في معركة (طوفان الأقصى)

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2023 - 5:33 م    عدد الزيارات 583    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، شهداء ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وإلى أحرار العالم،  الشهيد محمد حمادة ( أبو إبراهيم)، الناطق الرسمي باسم الحركة عن مدينة القدس المحتلة.

 

 

 

وقالت حماس في بيان لها: "إنّ المجاهد محمد حمادة استشهد إثر قصف صهيوني غادر في إطار حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة". 

 

 

وأضافت الحركة في بيانها "أنّ الشهيد المجاهد محمد حمادة، قضى حياته مدافعاً عن شعبه وعن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أنه تعرّض للاعتقال لأكثر من 14 عاماً، وأطلق سراحه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وأبعد عن مدينة القدس إلى قطاع غزة، ليكمّل مشواره النضالي كناطقٍ للحركة عن مدينة القدس وعضواً للمكتب الإعلامي مدافعاً عن حقوق شعبه الوطنية". 

 

 

وارتقى الشهيد محمد حمادة في قصف عسكري استهدف مدينة جباليا، شمال قطاع غزة، ومن المرجح أنه ارتقى بصحبة الأسير الفلسطيني المبعد إلى غزة فرسان خليفة، والذي كان في صفوف حركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

أسامة الأشقر

وغزّة أخت القدس حتى في زلزالها!

الثلاثاء 14 أيار 2024 - 1:56 م

وقد كتب لي أحدهم عن هذا الويل المصبوب على أهلنا في قطاع غزة، وأنّها كارثة غير مسبوقة، وظنّ أنها النهاية، وأن الحياة قد انقطعت، فكتبت إليه شذرة من ذاكرة الأيام لعل خاطره ينجبر، وفؤادَه يَسْكن: فكيفَ إذ… تتمة »

عبد الله معروف

بين انتفاضة الجامعات الأميركية والجامعات العربية

الإثنين 6 أيار 2024 - 1:39 م

أكاد أجزم أنه لم يكن يدور في خلد نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا للحظة واحدة، عندما استدعت الشرطة الأميركية لتفريق تظاهرة طلبة الجامعة ضد الحرب على غزة، أنها تشعل بيدها انتفاضةً عاتيةً ستمتدّ على طول ا… تتمة »