الأسير المقدسي حسين درباس يدخل العام 23 في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 شباط 2024 - 7:58 م    عدد الزيارات 635    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


دخل الأسير المقدسي حسين محمد حسين درباس  عامه الـ 23 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء. 

 

 

وولد الأسير درباس في بلدة العيساوية، شمال القدس المحتلة، خلال العام 1982، وانضم منذ شبابه إلى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) شارك حسين في فعاليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في بلدته العيساوية.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حسين درباس بتاريخ 6/2/2002 وبعد تحقيق قاس تم الحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً بـ”تهمة” مقاومة الاحتلال في القدس والانضمام إلى خلية عسكرية تابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

 

وتنقل درباس بين العديد من سجون الاحتلال ويتواجد اليوم في سجن نفحة، جنوب فلسطين المحتلة، وسط إجراءات قاسية من إدارة سجون الاحتلال، وهو من قيادات الحركة الفلسطينية الأسيرة وممثلي تنظيم الجبهة الديمقراطية في سجون الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »