الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل الباحث المختص بالشأن المقدسي زياد ابحيص

تاريخ الإضافة الأحد 31 آذار 2024 - 6:15 ص    عدد الزيارات 1038    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

اعتقلت قوات الأمن الأردنية، مساء أمس السبت، الباحث المختص بشؤون القدس زياد ابحيص من محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمّان. 

 

وداهم عددٌ من أفراد الأمن بالزي المدني ابحيص خلال توجه إلى سيارته بعد فض قوات الأمن لتجمع بالقرب من سفارة الاحتلال في محيط منطقة مسجد الكالوتي في حي الرابية غرب عمّان واقتادوه إلى أحد مراكز الأمن.

 

 

وتوجه العديد من رجال الأمن إلى منزل ابحيص وأجروا تفتيشاً دقيقاً للمنزل وصادروا العديد من الأوراق وكافة أجهزة الهواتف والحاسوب من منزله. 

 

 

ونقلت الأجهزة الأمنية ابحيص إلى جهةٍ مجهولة، فيما رجحت مصادر لموقع مدينة القدس نقله إلى مقر المخابرات الأردنية في العاصمة عمّان. 

 

 

والجدير بالذكر أنّ زياد ابحيص باحث متخصص في شؤون القدس، حاصل على ماجستير العلوم السياسية من الجامعة الأردنية وبكالوريوس علم الاجتماع من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وبكالوريوس أصول الفقه من الجامعة ذاتها.

 

وعمل ابحيص عمل رئيساً لقسم الإعلام والأبحاث في مؤسسة القدس الدولية في الفترة 2004-2007، وشغل موقع المدير التنفيذي فيها في الفترة 2008-2010. عمل مستشاراً في برنامج إعمار البلدة القديمة للقدس الذي تقوم عليه نقابة المهندسين الأردنيين 2013-2018، وباحثاً خارجياً مع مؤسسة القدس الدولية منذ عام 2015.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »