30 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 3 أيار 2024 - 3:17 م    عدد الزيارات 363    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


أدى 30 ألف مصل اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وسط استمرار الاحتلال في فرض حصاره على المسجد وعرقلة وصول المصلين إليه. 

 

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز، وضيقت على الأهالي، ومنعت عددًا من الشبان من الوصول إلى المسجد. 

 

 

 

 

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط صحن قبة الصخرة بالتزامن مع صلاة الجمعة.

 

 

 

 

ودعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين إلى حماية المسجد والدفاع عنه أمام مخططات المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة بحقه.

 

وحذر خطيب الأقصى من عواقب اعتداءات المستوطنين وانتهاكاتهم التي تطال المقدسات الإسلامية في مدينة  القدس المحتلة، مؤكدًا أن تخاذل  المسلمين يغري المستوطنين لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق الأقصى.

 

وشدد على أن شعبنا لن يسمح للاحتلال والجماعات الاستيطانية بتمرير مخططاتهم في الأقصى، منبهًا إلى أن المسجد يتعرض لاعتداءات متواصلة من احتلال لا يقيم للأديان أي اعتبار.

 

وأشاد بصمود شعبنا المرابط في الأقصى، مؤكدًا أنه “لن يفرط بأي ذرة تراب منه، وسيزداد تمسكًا به”.


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »