جرافات الاحتلال تهدم 47 منزلاً في النقب المحتل

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 أيار 2024 - 3:21 م    التعليقات 0    القسم هدم وإخلاء، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


شرعت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي بحماية قوات الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، بهدم 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب جنوبي فلسطين المحتلة عام 1948، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال وأجواء مشحونة بالتوتر والغضب.

 

 

وتزعم سلطات الاحتلال أن مساكن عائلة أبو عصا في النقب شُيّدت بدون ترخيص، فيما أقدم عدد من أبناء عائلة أبو عصا في منطقة وادي الخليل على حرق بيوتهم قبل بدء عملية الهدم.

 

 

وتدّعي جمعية "ريغفيم" الاستيطانية أنّ "هذا التجمع السكني (غير القانوني) يقع في المسار المخطط لطريق رقم 6، وأن السكان سينتقلون بالقوة إلى قرية أم بطين المجاورة". 

أسامة الأشقر

وغزّة أخت القدس حتى في زلزالها!

الثلاثاء 14 أيار 2024 - 1:56 م

وقد كتب لي أحدهم عن هذا الويل المصبوب على أهلنا في قطاع غزة، وأنّها كارثة غير مسبوقة، وظنّ أنها النهاية، وأن الحياة قد انقطعت، فكتبت إليه شذرة من ذاكرة الأيام لعل خاطره ينجبر، وفؤادَه يَسْكن: فكيفَ إذ… تتمة »

عبد الله معروف

بين انتفاضة الجامعات الأميركية والجامعات العربية

الإثنين 6 أيار 2024 - 1:39 م

أكاد أجزم أنه لم يكن يدور في خلد نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا للحظة واحدة، عندما استدعت الشرطة الأميركية لتفريق تظاهرة طلبة الجامعة ضد الحرب على غزة، أنها تشعل بيدها انتفاضةً عاتيةً ستمتدّ على طول ا… تتمة »