"حماس" تستهجن اعتبار الأنروا "القدس عاصمة لـ (إسرائيل)"

تاريخ الإضافة السبت 24 تشرين الأول 2015 - 6:27 م    عدد الزيارات 2900    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استهجنت حرك المقاومة الإسلامية "حماس"، ما قامت به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مكاتباتها ومراسلاتها الرسمية من الإشارة إلى أن القدس "عاصمة (إسرائيل)".

وكانت "الاونروا" وزعت مؤخرًا تعميمًا على مكاتبها حول بدء التوقيت الشتوي في كل منطقة ومناطق عملياتها مشيرة إلى كلمة (إسرائيل) بجانب مدينة القدس.

واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح مكتوب له اليوم السبت (24|10) هذا السلوك من "الأونروا" بأنه قلب للحقائق ومس بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية جمعاء "في ظل ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى والمقدسيين من اضطهاد وعنف وإرهاب (إسرائيلي) منظم". حسب تعبيره.

وحذر من أن يضفي هذا الاعتراف من "الأونروا" شرعية وغطاء للاعتداءات المستمرة ضد المقدسين ويشجع على مزيد من العنف والإرهاب والتطرف (الإسرائيلي) بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

ودعا "الاونرا" إلى مراجعة ما تقوم به ، وتصحيح هذا المسار الخاطئ والذي إن استمرت به سيلحق الضرر الكبير بالشعب الفلسطيني وحقوقه ومصالحه، "لأنه لا يليق بمؤسسة دولية كالاونروا أن تضع نفسها في هذا الموقف المحرج والغريب والعجيب والذي لا نجد له أي مبرر على الإطلاق". وفق قوله.
 

المصدر: قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »