مخطط احتلالي لتوسيع مستوطنة التل الفرنسية شمال القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 10 حزيران 2024 - 10:21 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        



وافقت بلدية الاحتلال في القدس، الأسبوع الماضي، على مخطط استيطاني كبير في مستوطنة التلة الفرنسية شمالي القدس، قرب جبل المشارف، بواقع 1000 وحدة سكنية استيطانية.

 

 

وتتضمن الخطة هدم 8 مباني سكنية داخل المستوطنة واستبدالها بأخرى جديدة، وتشمل أبراجاً تصل إلى 30 طابقاً، إلى جانب مساحات خضراء، ومناطق تجارية، ومؤسسات عامة، وكُنُس يهودية، ومدرسة ورياض أطفال، لخدمة المستوطنين واستقطابهم.

 

ويتزامن هذا المخطط الاستيطاني مع موجة الهدم الكبيرة التي تشنها بلدية الاحتلال على منشآت المقدسيين في القدس وضواحيها، حيث هدمت منذ مطلع الشهر الجاري 14 منشأة، والشهر الماضي 30.

 

 

 

 

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »

أسامة الأشقر

وغزّة أخت القدس حتى في زلزالها!

الثلاثاء 14 أيار 2024 - 1:56 م

وقد كتب لي أحدهم عن هذا الويل المصبوب على أهلنا في قطاع غزة، وأنّها كارثة غير مسبوقة، وظنّ أنها النهاية، وأن الحياة قد انقطعت، فكتبت إليه شذرة من ذاكرة الأيام لعل خاطره ينجبر، وفؤادَه يَسْكن: فكيفَ إذ… تتمة »