محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً بالسجن بحق عدد من الأسرى المقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 10 حزيران 2024 - 1:25 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، صباح اليوم الاثنين، أحكاماً بحق 6 من الأسرى المقدسيين، مع فرض غرامات مالية على بعضهم. 

 

وشملت أحكام الاحتلال السجن لمدة 24 شهراً على الفتيين باسم الرجبي وحمزة صب لبن من بلدة بيت حنينا، شمال القدس.

 

 

كما حكم الاحتلال على الشابين المقدسيين يوسف بسيسو وأحمد نمر بالسجن الفعلي مدة 36 شهراً، ودفع غرامة مالية بقيمة 12500 شيكل لكل منهما، أي ما يساوي 3332 دولاراً. 

 

 

وفي السياق ذاته، حكمت محكمة الاحتلال  على الشقيقين المقدسيين نعيم وطارق النتشة بالسجن الفعلي مدة 56 شهراً لطارق و50 شهراً لنعيم، وفرضت عليهم دفع غرامة مالية 24 ألف شيكل، أي ما يساوي 6398 دولاراً، لكل منهما، وهما معتقلان منذ عامين.

 

وكان مسؤول لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، قد أفاد في تصريح سابق له، بأنّ الاحتلال قد اعتقل 1900 مقدسياً منذ 7 أكتوبر ولغاية منتصف شهر نيسان/إبريل الماضي. 

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »

أسامة الأشقر

وغزّة أخت القدس حتى في زلزالها!

الثلاثاء 14 أيار 2024 - 1:56 م

وقد كتب لي أحدهم عن هذا الويل المصبوب على أهلنا في قطاع غزة، وأنّها كارثة غير مسبوقة، وظنّ أنها النهاية، وأن الحياة قد انقطعت، فكتبت إليه شذرة من ذاكرة الأيام لعل خاطره ينجبر، وفؤادَه يَسْكن: فكيفَ إذ… تتمة »