ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة إلى أكثر من 9610 منذ السابع من أكتوبر

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تموز 2024 - 12:00 م    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اعتقالات

        


قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين إن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس حتّى صباح اليوم الأربعاء، 12 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم الطالبة زينة بربر من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

 

 

 

 

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات بيت لحم، والقدس، ونابلس، وأريحا، والخليل.  

 

 

ويستمر الاحتلال في تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

 

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت أكثر من (9610)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »