مظاهرة حاشدة في أم الفحم احتجاجاً على قرار "حظر" الحركة الإسلامية

تاريخ الإضافة السبت 28 تشرين الثاني 2015 - 9:10 م    عدد الزيارات 3750    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شارك الآلاف من الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1948 بـ "المظاهرة القطرية"، السبت (28|11)، والتي نظمت في مدينة أم الفحم، شمالي فلسطين المحتلة، بدعوة من لجنة "المتابعة العليا للجماهير العربية" احتجاجاً على قيام سلطات الاحتلال بـ "حظر" الحركة الإسلامية (جناح الشمال).

وندد المشاركون في المسيرة بسياسة حكومة الاحتلال وقرار "حظر" الحركة الإسلامية، مؤكدين أنه "سياسي وباطل". ومشددين على رفضهم لقرار الاحتلال، وأنه يأتي "ضمن سياسة ملاحقة القيادات العربية والأحزاب وكتم صوت الجماهير العربية المطالبة بحقوقها".

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، في كلمة له، خلال المهرجان الخطابي في نهاية المسيرة، إن الجماهير العربية في الداخل لن تقبل بالاستفراد بالحركة الإسلامية، ومندداً بوصفها "حركة إرهابية" من قبل حكومة الاحتلال.

وتابع: "إخراج الحركة الإسلامية من القانون، إثبات بأن السُلطات "الإسرائيلية" تبيّت شيئًا ما لانتهاك الأقصى الذي تدافع عنه الحركة". ومشدداً على أن الاحتلال يسعى لـ "الاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك".

وأشار بركة إلى أن "الحضور والمشاركة الواسعة للأحزاب وممثليها في المظاهرة يعتبر دعمًا للحركة الاسلامية ولوحدة صفوف الجماهير العربية"، وفق قوله.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »