إحصائية: أكثر من 82 معتقلاً مقدسياً منذ مطلع ديسمبر

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الأول 2015 - 11:06 م    عدد الزيارات 2575    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، ستة شبّان فلسطينيين من البلدة القديمة وحي "باب حطة" في مدينة القدس المحتلة.
وقالت مراسلة "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم، كلاً من الشاب محمود سليم، والفتيين تامر أمجد باسطي من البلدة القديمة، والشابين محمد خلايلة ومحمد عزيز عبده من بلدة "جبل المكبر"، جنوبي شرق القدس، بالإضافة للمواطن محمد أبو سنينة من "باب حطة".
من جانبه، ذكر مركز "معلومات وادي حلوة - سلوان" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي أبو خليفة أثناء مروره عبر حاجز مخيم "شعفاط"، شمالي شرق القدس.
وباعتقال هؤلاء فإن الاعتقالات في مدينة القدس المحتلة منذ بداية كانون أول/ ديسمبر الجاري، تكون قد طالت أكثر من 82 فلسطينياً من مختلف قرى وبلدات وأحياء مدينة القدس المحتلة، ثلثهم ممّن تقل أعمارهم عن الـ 18 عاماً.
ورصدت "قدس برس" استهداف قوات الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين، خلال تلك الفترة، في بلدات؛ سلوان، العيساوية، العيزرية أبو ديس والطور شرقي القدس المحتلة، إلى جانب مناطق جنوبي شرق المدينة في جبل المكبر وصورباهر، ومناطق الشمال والشمال الشرقي في مخيم شعفاط، وجبع، وحزما، وقلنديا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »