105 لائحة اتهام ضد فلسطينيين بسبب منشورات "فيسبوك"

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الأول 2015 - 11:43 م    عدد الزيارات 3237    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد التحقيقات ولوائح الاتهام المقدّمة ضد مواطنين فلسطينيين بتهمة "التحريض" على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبحسب بيانات نشرتها صحيفة /هآرتس/ العبرية، فإن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت توجيه السلطات لـ 105 لائحة اتهام ضد فلسطينيين، بتهمة "التحريض عن طريق الشبكات الاجتماعية"، مقارنة بـ 50 لائحة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015.
وقالت الصحيفة "إن سلطات الاحتلال استندت في تقديم لوائح الاتهام إلى معلومات قدمها جهاز المخابرات "الشاباك".
وقدّمت النيابة العامة للاحتلال، اليوم، لائحة اتهام ضد الشاب محمد أبو الكاف (21 عاما) من بلدة صور باهر في القدس المحتلة.
وتنسب اللائحة للشاب أبو الكاف، تهمة الدعوة من خلال صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" إلى مقاومة الاحتلال والإشادة بالشهداء، ومشاركة أغنية فلسطينية تدعو كلماتها إلى قتل مستوطنين وتكثيف عمليات الطعن والدهس، وفق ما جاء في اللائحة.
واعتبرت النيابة العامة للاحتلال ما ورد على صفحة الشاب المقدسي، بمثابة "تشجيع لفعل من أفعال العنف أو الإرهاب"، على حد تعبيره.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »