اقتحامات جديدة للأقصى وإجراءات مشددة بحق المصلين

تاريخ الإضافة الخميس 14 كانون الثاني 2016 - 12:59 م    عدد الزيارات 3195    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


جدّدت عصابات المستوطنين اليهودية اليوم الخميس (14_1)، اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتتم الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وتنفذ جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد الاقصى، في ما يتصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال اجراءاتها المشددة بحق روّاد المسجد المبارك من فئتي الشبان والنساء، من خلال احتجاز هوياتهم الشخصية على البوابات الرئيسية خلال دخولهم الى المسجد المبارك.
ولفت مراسلنا الى استمرار بعض النساء في اعتصامهن أمام المسجد الأقصى، علماً أنهن مبعدات عن الأقصى بقرار من سلطات الاحتلال بسبب مشاركتهن بالتصدي لاقتحامات المستوطنين.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »