الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين

تاريخ الإضافة السبت 30 كانون الثاني 2016 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2278    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة عن الأسيرين المقدسيين مهدي أبو دياب (17عامًا) ومحمد الطويل (23 عامًا) بعد انتهاء مدة محكوميتهما.
وحسب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، فإن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبو دياب من بلدة سلوان بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة خمسة أشهر.
وأشار إلى أن أبو دياب كان اعتقل بتاريخ 14/9/2015 لحظة خروجه من المسجد الأقصى، وقد أدانته المحكمة الظالمة بالتصدي للمستوطنين المقتحمين للمسجد.
وفي السياق، أفرجت إدارة سجن النقب عن الأسير المقدسي محمد جمال أحمد الطويل من سكان حي الثوري، بعد أن أمضى عامين في سجون الاحتلال.
وكان اعتقل في آذار 2014 على خلفية نشاطه في القدس، وأدانته المحكمة الاسرائيلية بإلقاء الحجارة والمشاركة في عدة فعاليات.
وكانت سلطات الاحتلال أفرجت الخميس عن الأسير أحمد سامح محمد عوري (27 عامًا) من بلدة الطور، بعد أن أمضى 19 شهرًا في سجون الاحتلال.
وكان اعتقل في آب 2014على يد قوات الاحتلال الخاصة بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح ونكلت فيه، وقد أدانته المحكمة الاسرائيلية بإلقاء الحجارة والمشاركة في عدة فعاليات ومظاهرات، وقد تنقل بين عدة سجون. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »