القدس: الاحتلال ينفذ حملة واسعة في جبل البابا ويسلم عشرات الاخطارات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 شباط 2016 - 3:02 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


تقوم طواقم تابعة لما يسمى "الادارة المدنية" تحرسها وترافقها قوة معززة وكبيرة من جنود الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم، بتنفيذ حملة عسكرية واسعة في جبل البابا ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وسط حصار عسكري محكم حول المنطقة.

ونقل مراسل موقع مدينة القدس عن شهود عيان قولهم أن طواقم وقوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وسلمت عشرات اخطارات الاخلاء للسكان وهدم منازلهم ومضاربهم في المنطقة لصالح انشاء حديقة تلمودية، ومشاريع استيطانية ضخمة ضمن المخطط الأخطر المعروف باسم "E1" والذي من شأنه عزل القدس نهائيا عن امتدادها الفلسطيني، فضلا عن مصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين لصالح هذه المخططات.

وكان الاحتلال داهم المنطقة عدة مرات وهدم مساكن لمواطنين ومضارب للمواشي في المنطقة بذريعة عدم الترخيص، ولطالما حذر مسؤولون فلسطينيون من خطورة تنفيذ مثل هذا المخطط الذي من شأنه القضاء على فكرة "حل الدولتين" نهائياً.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »