خطيب المسجد الأقصى: القدس مدينة يتيمة منسية تخلى عنها المسلمون

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الأول 2014 - 2:40 م    عدد الزيارات 5974    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


وصف الشعوب العربة والإسلامية بـ "الأموات":


وصف الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى الشعوب العربية الإسلامية بـ "الأموات"، واستنكر استباحات قوات الاحتلال الصهيونية اليومية للمسجد الأقصى دون تحرك أي عربي وإسلامي لمناصرتها.

وقال صبري في تصريحات صحفية: للأسف حصلت استباحات من قبل جيش الإحتلال لحرمة المسجد الأقصى المبارك، ولكن لا مغيث لصرخاته وأنّاته"، منوهاً إلى أن الذين يتصدون للاقتحامات اليهودية هم المرابطون المقدسيون وأبناء الداخل المحتل عام 48 الذين ساهموا في الدفاع عنه.

وأضاف: لا نعول على العالم العربي والإسلامي في هذه الأيام، علينا أن نعتمد على أنفسنا بعد اعتمادنا على الله"، مؤكداً أن العرب والمسلمين تخلوا عن الأقصى والقدس، "حتى أصبحت مدينة يتيمة ومنسية".

وتابع الشيخ صبري قائلاً: الشعوب العربية توحدت مع الحلفاء الغرب تحت شعار محاربة الإرهاب، ولا يعلم الحكام العرب أن "إسرائيل" هي الإرهاب بعينه"، موضحاً أن هناك سياسة استعمارية مبرمجة مفروضة على العالم العربي.

ولفت صبري إلى أن قيادة الشعب الفلسطيني أيضاً منشغلة في قضايا جانبية تلهيهم عن الموضوع الرئيس، وهو القدس والأقصى"، متابعاً حديثه: المشكلة أن كل جهة تبحث عن مصلحتها، حتى نسوا أنهم لهم أقصى يستباح وتنتهك حرماته".

وطالب بوحدة الموقف العربي تجاه المسجد الأقصى وضرورة العمل بحراك سياسي دبلوماسي، مجددا التأكيد على أن المسجد الأقصى أمانه في أعناق المسلمين، وأن الله سبحانه وتعالى سيحاسب من يقصر بحقه".

وطالب الشيخ صبري أهل بيت المقدس وفلسطين بشد الرحال للأقصى، وحمل العالم العربي والإسلامي المسؤولية على تقاعسهم وتخاذلهم"، مشدداً على أن أهل القدس سيقومون بواجباتهم ضمن إمكانياتهم لصد هجمات الاحتلال.

ــــــــــــــــ

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »