أسير مقدسي يدخل عامه الـ 17 وآخر يدخل عامه الـ 9 في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الأول 2014 - 3:44 م    عدد الزيارات 5504    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

 

دخل الأسير المقدسي أشرف سلامة محمد الزغل (37 عاما) عامه الإعتقالي السابع عشر على التوالي داخل سجون الإحتلال الصهيوني.

وكان أشرف اعتقل عام 1998م وأدانته محكمة الاحتلال بالانتماء لحركة حماس والقيام بعدة نشاطات وفعاليات، بينما أدانت نفس المحكمة شقيقه ربيع بتهم إضافية وحكمت عليه بالسجن مدة 27 عاما، أمضى منها 13 عاما وتحرر قبل ثلاثة أعوام ضمن صفقة وفاء الأحرار وأبعد إلى تركيا.

وينهي أشرف مدة محكوميته بتاريخ 9/4/2015 أي بعدة ستة أشهر، وقد تنقل في كافة السجون ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي. وهو من سكان بيت حنينا شمال القدس المحتلة، ويعتبر من الأسرى المثابرين في العلم، فقد استغل فترة الاعتقال بشكل جيد، فعند اعتقاله كان يدرس الهندسة في القدس (سنة ثانية)، فانتظم في دراسته الجامعية داخل السجن وحصل على لقب البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية المفتوحة، ولم يكتفي بهذا الحد بل أصر على متابعة الدراسات العليا وليسجل نصرا جديدا بحصوله على شهادة الماجستير في العلوم السياسية من نفس الجامعة، ويستعد حاليا لدراسة الدكتوراه في نفس التخصص.

في السياق، دخل الأسير المقدسي عصام حمزة "محمد هاشم" بغدادي (32 عاما) الجمعة عامه الإعتقالي التاسع على التوالي داخل سجون الإحتلال.

وكان عصام اعتقل عام 2006م وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن مدة 11 عاما، بعد أن أدين بالانتماء لكتائب شهداء الاقصى (الجناح العسكري لحركة فتح)، وقد تعرض عصام للعديد من العقوبات من قبل إدارة السجون، بسبب نشاطه داخل قلاع الأسر، تم عزله عدة مرات وتنقل في معظم السجون، يقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

ـــــــــــــ

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »