شاهد: معركة مخيم قلنديا التي لقنت الاحتلال درسا لن ينساه

تاريخ الإضافة الخميس 3 آذار 2016 - 10:27 ص    عدد الزيارات 4503    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


بثت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية تقريرًا مصورًا احتوى لقطات صورتها كاميرات جنود الاحتلال الذين شاركوا في العملية التي شنتها قوات الاحتلال على مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة الليلة قبل الماضية لإنقاذ جنديين ضلا طريقهما بالخطأ داخل المخيم وسط مخاوف من تعرضهما للأسر.

قوات كبيرة من جيش الاحتلال فاقت الألف جندي وعشرات المركبات العسكرية والطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع شاركت في العملية في محالة للبحث عن الجنود الضالين.

وواجه جيش الاحتلال ما لم يكن يحسب له بالحساب، نيران كثيفة وعمليات إطلاق نار من أكثر من مصدر، ومواجهات عنيفة لم يسبق لها مثيل، في حين ردت قوات الاحتلال على النيران بنيرانها العشوائية من آلياتها العسكرية ما أدى لاستشهاد أحد الشبان وإصابة عدد منهم.

وأصيب في العملية العدوانية على المخيم 10 من جنود جيش الاحتلال وصفت جراح أحدهم بالمتوسطة، في حين تمكن جنود الاحتلال من إخراج الجنديين الضالين بعد تفعيل نظام “هنيبعل” المعمول به في الحالات الطارئة بجيش الاحتلال والذي يسمح للجنود بقتل زملائهم من الجنود في حال ثبت تعرضهم للأسر.
 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »