غزة: مسيرات حاشدة تنديدًا بما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 1:54 م    عدد الزيارات 5936    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


انطلقت ظهر اليوم الجمعة (17|10)، مسيرات حاشدة في مدينة غزة نصرة للمسجد الأقصى وتنديدًا بما يتعرض له من اقتحامات يومية.
وخرجت المسيرات التي جاءت بدعوة من الفصائل الفلسطينية عقب انتهاء صلاة الجمعة من كافة مساجد مدينة غزة وتوجهت إلى مقر المجلس التشريعي الفلسطيني غرب المدينة، حيث سيكون هناك كلمة مركزية للفصائل الفلسطينية حول ما يجري في المسجد الأقصى.

ودعا خطباء المساجد أهالي قطاع غزة للمشاركة في هذه المسيرة كأقل واجب ممكن أن يقدموه لنصرة المسجد الأقصى الذي لا يمكنهم الوصول إليه.

وقال الشيخ معتصم دلول في خطيب مسجد الصالحين في المدينة أن المسجد الأقصى يتعرض لحملة تهويد كبيرة واقتحامات بغطاء عربي وإسلامي رسمي وانه يجب ان تهب الشعوب العربية والإسلامية لإنقاذه قبل هدمه.
وأكد أن أهالي قطاع غزة المحاصرين الخارجين من حرب كبيرة يجب ان يكون لهم دور في إنقاذه ان كان ذلك من خلال المشاركة في هذه المسيرات، مطالبا كافة المصلين المشاركة في المسيرة وعدم خذلان المسجد الأقصى.

وتقدم المسيرات قادة الفصائل الفلسطينية، وطالب المشاركون المقاومة الفلسطينية بالتدخل بقوة لإنقاذ المسجد الأقصى، منددين بالصمت العربي والإسلامي والدولي لما يتعرض له المسجد الأقصى.
ويتعرض المسجد الأقصى لهجمة إسرائيلية كبيرة منذ فترة اشتدت في الأيام الماضية حيث يتم اقتحامه بشكل يومي الاعتداء على المصلين والمرابطين فيه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »