حملة اعتقالات في القدس تطال عددا من روّاد المسجد الأقصى معظمهم مستون

تاريخ الإضافة الخميس 14 نيسان 2016 - 9:51 ص    عدد الزيارات 3274    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شنت قوات الاحتلال الصهيونية، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة؛ طالت عدداً من المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، معظمهم مسنون ومرضى.

وعلم مراسلنا في القدس أن من بين المعتقلين: طاهر صلاح أبو عرفة(63 عامًا)، مثقال القاق (70 عامًا)، الشاب أكرم الشرفا (45 عامًا)، سعيد سمرين (70 عامًا)، عمر سمرين (57 عامًا)، توفيق غيث (60 عامًا)، أبو محمد الجولاني (60 عامًا)، ربحي غوشة (63 عامًا) أبو نعيم السيوري (63 عامًا) أبو وسام الرجبي (62 عامًا)، سفيان جادالله ( 50 عامًا).

في الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أبو خضر أبو اسنينة (72 عامًا)، وتركت أمرا باعتقاله.

تأتي حملة الاعتقالات عشية بدء موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ الاسبوع القادم بعيد الفصح العبري والذي هددت جماعات الهيكل المزعوم باقتحامه بشكل واسع وتنظيم فعاليات تلمودية يداخله وكل ذلك بتفاهمات مع شرطة الاحتلال التي تعهدت بتهيئة الأجواء لمثل هذه الاقتحامات والفعاليات.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »