استنكار واسع لعقد قران يهودي داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 14 نيسان 2016 - 11:19 ص    عدد الزيارات 3760    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أدانت مؤسسات وشخصيات دينية ووطنية واعتبارية مقدسية، إقدام ما يسمى "معهد الهيكل" المتطرّف قبل عدة أيام، بتزويج شابّ وشابّة يهوديين في المسجد الأقصى المبارك، بسريّة وتكتّم.

واستنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس خطيب الشيخ عكرمة صبري عقد زواج مستوطنين داخل المسجد الأقصى، واعتبره تصعيداً خطيراً يستفز مشاعر المسلمين ويعمل على توتير الأوضاع وفرض واقع جديد في المسجد الأقصى.

وحمّل الشيخ صبري، في بيان له بهذا الخصوص، حكومة الاحتلال مسؤولية ما جرى داخل الأقصى، وقال:" إن حكومة الاحتلال تفتح لهؤلاء المتطرفين المجال للقيام بهذه الاستفزازات وتعمل على حمايتهم.

وأوضح أن هذه الأفعال تؤدي إلى زيادة حدة التوتر داخل المدينة المقدسة وأن الضغط يولد الانفجار، داعياً حكومة الاحتلال لوقف هذه الاستفزازات.

من جانبه، وصف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الاعتداءات المتكررة على لمسجد الأقصى المبارك وقدسيته، بالباطلة والمخالفة لحقوق المسلمين، مضيفاً أن المتطرفين اليهود يحاولون فرض واقع جديد في المسجد الأقصى من خلال ممارستهم لهذه الطقوس والاقتحامات المرتبطة بالديانة اليهودية.

وأكد الشيخ حسين، في بيان صحفي له اليوم، أن استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانه، محاولة منه لتهويد المسجد الأقصى كما قام بتهويد الكثير من معالم المدينة المقدسة، محملاً حكومة الاحتلال النتائج المترتبة على هذه التصرفات التي تمس قدسية المسجد الأقصى ومشاعر المسلمين.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »