الشيخ رائد صلاح يكشف مخططاً صهيونيّاً لدخول ساحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الثاني 2007 - 1:31 م    عدد الزيارات 2814    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، النقاب عن "مخططٍ خطير" يهدف إلى فتح بابٍ من ساحة البراق يؤدّي إلى ساحات المسجد الأقصى، وهو ما سيمكّن اليهود من اقتحامه.

 

وقال الشيخ صلاح في مؤتمرٍ صحافي عُقِد بمقرّ "ملتقى القدس الدولي" بمدينة إسطنبول التركية الذي اختتم أعماله أمس السبت (17/11): "إنّ هذا المخطط الذي استقاه من مستندات صهيونية مرتبطٌ بإنشاء نفقٍ آخر يصل إلى المنطقة الواقعة بين المسجد القبلي وقبة الصخرة، لتحقيق "حلم صهيوني" بإيجاد مبنى الهيكل بالتوازي مع المسجدين".

 

وحذّر من أنّ من بين المستندات مذكّرة جرى توزيعها على يهود العالم للاتفاق على هذه المؤامرة، والسيطرة على المسجد الأقصى كلياً، مشدّداً على أنّ أخطر ما في المذكرة هو تثبيت الوجود اليهودي في المسجد الأقصى المبارك.

 

كما أكّد صلاح أنّ الحفريات الحالية ستنتهي إلى إزالة طريق باب المغاربة بشكلٍ نهائيّ، ليتمّ بعد ذلك فتح باب يمكّن المصلّين اليهود في ساحة البراق من الدخول إلى مصلّى البراق، إضافةً إلى السعي لبناء كنيسٍ يهودي على حساب أحد مباني المسجد، وهما جزءان من المخطط السابق، مشيراً إلى أنّ الميزانية لتحقيق المؤامرة جاهزة لتنفيذها بالكامل.

 

وأشار إلى أنّ هناك أنفاقاً تحت المسجد الأقصى أصبحت مكشوفة على الرغم من محاولة الاحتلال التغطية عليها، إضافةً إلى أنفاق أخرى لم يتمْ الكشف عنها حتى الآن. كما أشار رئيس الحركة الإسلامية إلى أنّ الصهاينة يخطّطون لاقتطاع جزءٍ من مقبرة الرحمة المدفون فيها عدد من الصحابة، ليشيّدوا مكانه محطة تليفريك "عربات معلقة".


المصدر: إسطنبول– المركز الفلسطيني للإع - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »