الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتدخّل لوقف المخططات الاستيطانيّة بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الثاني 2007 - 3:25 م    عدد الزيارات 2865    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت جامعة الدول العربية، الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو واللجنة الرباعية الدولية، بالتدخل الفوري لوقف تنفيذ مخططٍ لمشروعٍ سياحي جديد في القدس المحتلة من خلال حفر نفقٍ يمرّ تحت البيوت في الحى الإسلامي في البلدة القديمة.

 

وأوضحت الجامعة في بيانٍ لها يوم الجمعة الماضي (16/11)، أنّ النفق سيمرّ على بعد 100 مترٍ إلى الغرب من المسجد الأقصى، وهو استكمال للمخططات الاستعمارية الخطيرة في المدينة المقدسة.

 

وأدانت الجامعة هذا المشروع الذي تقوم عليه جمعية صهيونيّة شبه حكومية مسؤولة عن إدارة حائط البراق والأنفاق. وقالت: "إنّ الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة باتت تمارس بصورة يومية في تحدٍّ لقرارات الشرعية الدولية وتهديد بتقويض الجهود المبذولة حالياً لاستئناف عملية السلام" حسب تعبيرها.

 

وأعادت الجامعة التذكير بموقف منظمة "اليونسكو" التي كانت قد أعلنت القدس القديمة إرثاً إنسانياً عالمياً لا بدّ من المحافظة عليه وعدم إجراء أية تغييرات فيه دون التنسيق معها.


المصدر: وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »