جرافات الاحتلال تواصل تخريب وتدمير أراضٍ في بيت حنينا قضاء القدس لليوم الثاني على التوالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 حزيران 2008 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2560    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت جرافات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، العمل في تخريب وتجريف الأراضي الزراعية المثمِرة في قرية بيت حنينا البلد، شمال غرب مدينة القدس، وامتد العمل من المنطقة الجنوبية إلى المنطقة الشرقية.

 

وناشد صالح دعاجنة، رئيس مجلس بيت حنينا، كافة قوى وحركات ومنظّمات السلام وحقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخّل العاجل لوقف ما يرتكبه الاحتلال بحقّ أراضي المواطنين وأشجار الزيتون التي يمتدّ عمرها إلى أكثر من ألفيْ عام.

 

وحذّر من أنّ الهجمة الجديدة لسلطات الاحتلال ستقضي على كلّ ما تبقّى من أراضي القرية، وذلك بعد مصادرتها في مراحل متتالية معظم أراضيها لأغراض الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري في المنطقة.

 

وتجمهر أصحاب الأراضي وعددٌ كبيرٌ من المواطنين، صباح أمس، لاعتراض عمل الجرافات، إلا أنّ جنود الاحتلال والدوريات العسكرية الكثيفة المنتشرة في المنطقة حالت دون وصول المعترضين للجرافات، فيما شرع أطفال المنطقة برشق جنود الاحتلال والجرافات بالحجارة.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »