المطران حنا: لن يكون هناك حلّ إلا بتحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 حزيران 2008 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2932    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، مساء أمس الثلاثاء (24/6)، وفداً من طلاب مناطق الـ48 الذين يدرسون في الجامعة العبرية في القدس، وهم من النشطاء في الحقل الوطني، وبلغ عددهم خمسون طالباً من كافة الكليات.

 

وأكّد حنّا على أهمية القدس لدى كافة المسيحيين والمسلمين، مشيراً إلى ارتباطها الخاص بالعرب الفلسطينيين الذين يتوقون إلى تحريرها لكي تكون عاصمةً للدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وفي كلمته، شجب المطران حنّا، بشدّة، إجراءات الاحتلال في مدينة القدس، معتبراً إياها باطلة وغير شرعية وغير قانونية. وأضاف: "أنّ مدينتنا المقدسة تتعرض لمؤامرةٍ خطيرة فكلّ شيء عربي فلسطيني مسيحي وإسلامي مستهدف في هذه المدينة".

 

وقال: "يحدّثوننا عن السلام ونحن نقول إنّه لن يكون هنالك حلّ سلمي عادل بدون تحرير القدس لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة. ولن تكون هناك حلول مقبولة قابلة للنجاح والاستمرار بدون تحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية الفلسطينية".

 

وأضاف حنّا بأنّ الاستيطان وسلب الأراضي وابتلاع الأوقاف والعقارات هي ممارسات غير مقبولة ومرفوضة جملة وتفصيلاً، مشدّداً على حق العودة، مؤكّداً بأنّ هذا الحقّ لا يقلّ أهميةً عن المطالبة بعودة القدس وتحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »