حملة ماليزية لدعم القدس والمقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 30 تشرين الأول 2014 - 1:18 م    عدد الزيارات 7987    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حملة ماليزية لدعم القدس والمقدسيين
خاص موقع مدينة القدس
بيروت- ترجمة


في ظل تزايد الممارسات الإسرائيلية ومنع المسلمين من دخول المسجد الأقصى المبارك وحملات التنكيل بحق القدس والمقدسات، أطلقت منظمات غير حكومية في ماليزيا حملة لدعم القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة تحت عنوان" حملة سيف القدس" بمشاركة 16 منظمة ماليزية غير حكومية من بينهم مؤسسة القدس الدولية، Humanitarian، Angkat، Majlis، Pertubuhan، Palestinian cultural وMycare.

وتهدف الحملة بحسب ما قاله المدير التنفيذي لمكتب مؤسسة القدس الدولية في ماليزيا الأستاذ محمد مكرم إلى إظهار التضامن الماليزي مع المقدسيين والشعب الفلسطيني وحث المجتمع الدولي على التحرك ضد إسرائيل لإجبارها على وقف اعتداءاتها على المقدسيين والمقدسات.
وحذر مكرم من نية الاحتلال الاسرائيلي تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود الأمر الذي قد يؤدي إلى صراع جديد في فلسطين واضطراب في العالم الإسلامي.
وأشار مكرم إلى استمرار الحملة لمدة ثلاثة أشهر بمشاركة رسمية وشعبية ومؤسسات المجتمع المدني ضمن جدول تحركات رسمية وقانونية وأنشطة إعلامية لدعم القضية الفلسطينية.


بدوره قال رئيس مؤسسة “MyCARE” الدكتور حافضي محمد نور "إن الحق الحصري للمسلمين في الأقصى أقرته عصبة الأمم المتحدة والتي كانت أول منظمة دولية للمحافظة على السلم الدولي قبل إنشاء الأمم المتحدة، وعلى الجميع احترام هذا الأمر".
وأضاف" قبل تدخل الصهاينة، كان المسلمون والمسيحيون واليهود يعيشون بسلام في القدس، بما أن الديانات الثلاث تنظر غلى المدينة على أنها مقدسة، لكن هذا الوضع تغير بعد احتلال اسرائيل لمدينة القدس عام 1967 وتطبيق سياستها العنصرية تجاه الأشخاص غير اليهود، مما أثر على أهل المدينة من المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

من جانبه أكد مدير العلاقات السياسية في "PCOM"عبد الله العقرباوي بأن ماليزيا مستمرة في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك من خلال عضويتها في مجلس الأمن لعامي 2015 – 2016 ، داعيًا الحكومة الماليزية إلى عقد جلسة خاصة لإدانة محاولات الحكومة الإسرائيلية بتقسيم الأقصى.
 

 




منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »