نشر نتائج تشريح جثمان الشهيد "حجازي"

تاريخ الإضافة السبت 1 تشرين الثاني 2014 - 10:54 م    عدد الزيارات 7420    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أظهرت نتائج الفحوص الطبية التي أجراها معهد الطب الشرعي في "أبو كبير" على جثمان الشهيد معتز حجازي قبل تسليمه لعائلته ودفنه في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي أن الشهيد أصيب بـ20 رصاصة في أنحاء متفرقة من جسده.
وحسب النتائج الأولية للكشف الظاهري الطبي الشرعي لجثمان الشهيد؛ بإشراف مدير معهد الطب الشرعي الدكتور صابر العالول، فإن السبب الذي أدى إلى استشهاد حجازي هو "نزيف دموي شديد ناتج عن إصابات متعددة في الصدر والرقبة والأطراف السفلية والعلوية، وإصابته بالرئتين والقلب، ناتجة عن عدة مقذوفات نارية منها ما نفذ من جثمان الشهيد ومنها ما استقر بجسده".
وأوضح  أن هناك 4 رصاصات أصابت منطقة الصدر في منطقة القلب والرئتين، و3 في الذقن، و3 بالرقبة (العنق)، ورصاصة بالكتف، ورصاصة في الفخذ الأيمن، ورصاصتين في الساعد الأيمن، ورصاصة في الحوض، و3 رصاصات في الساق الأيمن، و4 رصاصات في الساق الأيسر.
وأحدثت الرصاصات في الساعد الأيمن والأيسر تشوها وتهتكاً وتفتتاً بالعظام والأنسجة، أدت إلى تطاير أجزاء من جسده.
وتدل النتائج على مدى شدة وقوة نوعية الرصاص الذي استخدم لاغتيال الشهيد حجازي، علماً بأن عدة أنواع من الرصاص استخدمت لذلك.
واستمرت "الفحوص الطبية" لجثمان الشهيد ساعتين ما بين "تصوير إشعاعي، وتصوير فوتوغرافي، وأخذ عينات دم وبول والسائل الزجاجي للعين".
وقال محامي العائلة واصفاً ما حدث مع الشهيد بأنه "عملية إعدام وتنكيل بالجث

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »