الاحتلال يهدم أساسات منزلين في القدس بحجة عدم الترخيص

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الأول 2008 - 6:04 م    عدد الزيارات 3581    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دمرت سلطات الاحتلال أساسات منزليين، يعودان للمواطنين: رفعت وليد عودة مشاهرة وعمار سلامة حديدون في حي جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.
وكانت قوات معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت الحي واحتجزت المواطنين في بيوتهم ومنعتهم من مغادرتها قبل أن يشرع عمال بلدية الاحتلال في القدس بهدم الأساسات دون سابق إنذار.
وذكر مشاهرة انه قام ببناء أساسات للمنزل منذ حوالي عام بمساحة إجمالية تُقدر بـ 100متر مربع، وبلغت تكلفة البناء 40 ألف شيكل أي ما يعادل عشرة آلاف دولار.
وأوضح المواطنان أنهما اضطرا لبناء أساس للشروع ببناء منزلين مناسبين بسبب عدد أسرتيهما وسكنهما بمنزلين غير صحيين ومسقوفين بالزينكو (الصفيح).
ولفتا إلى أنهما أوكلا محامياً لاستصدار تراخيص بناء منذ فترة طويلة، وتعهد للبلدية بعد إضافة أي بناء إضافي للأساسات لحين الحصول على الرخصة إلا أن البلدية قامت بالهدم دون سابق إنذار.
وذكر المواطن حديدون أن المنزل الذي يعيش فيه حاليا مهدد بالهدم، وهو يدفع مخالفة بناء منذ عام 2005 بقيمة 25 ألف شيكل، فيما لفتت عائلة المواطن مشاهرة أن ابنها رفعت أقدم على بناء أساسات لمنزلٍ بعد هدم منزله قبل حوالي شهر ونصف، والذي كان مؤلفاً من غرفة ومنافعها.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »