الأسرى في سجون الاحتلال يُكرّمون زميلهم الشهيد "أبو اسماعيل" على طريقتهم الخاصة

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الأول 2008 - 7:38 م    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقام الأسرى في كافة سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني بيوت عزاء لزميلهم الأسير الشهيد جمعة اسماعيل موسى "أبو اسماعيل"، 65 عاماً، من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، والذي استشهد فجر يوم أمس بسبب الإهمال الطبي، وذلك في ساحات الأقسام، فضلاً عن إقامة حفلات تأبين خاصة، وتنظيم إضرابات احتجاجية، وغيرها من فعاليات خاصة باستشهاد زميلهم.

واستذكر الأسرى في بيوت العزاء وحفلات التأبين مآثر الأسير الشهيد أبو إسماعيل داعين لعائلته بالصبر والسلوان .

من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية العامة في معتقل "عوفر" الذي كان الشهيد يقبع فيه، أنها قررت الاحتجاج على إدارة السجون التي استهترت بحياة زميلهم الشهيد ورفاقه من الأسرى المرضى، وذلك بإرجاع وجبة الغداء من يوم الخميس مع إرفاق رسالة احتجاج موجهة لمدير مصلحة السجون الصهيوني، يُحملون فيها مسئولية استشهاد زميلهم أبو إسماعيل لإدارة السجون، وتتضمن مطالبات بفتح لجنة تحقيق لمعرفة تفاصيل ما جرى له.

وأوضحوا بأنهم في معتقل "عوفر" سيقيمون صلاة الغائب على روح زميلهم داعين له بالرحمة والغفران، وسيفتحون له بيت عزاء رمزي، سيشارك فيه كافة الأسرى في المعتقل مع قراءة بيان وطني يستنكر فيه الأسرى سياسة الإهمال الطبي وكافة الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى المرضى عموماً، وبحق الشهيد أبو إسماعيل خصوصاً، وبحق الأسرى من تصعيد في الأيام الأخيرة بمعتقل عوفر.

وطالب أسرى "عوفر" الكل الفلسطيني والعربي والدولي، من مؤسسات حقوقية وإنسانية، رسمية منها وأهلية، دولية ومحلية، للوقوف إلى جانب الأسرى والضغط على دولة الاحتلال لوقف جرائمها بحقهم.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »