الاحتلال يُسلم أكثر من 30 أمر هدم لمواطنين في أحياء القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 27 نيسان 2009 - 11:09 ص    عدد الزيارات 3306    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلمت طواقم ما يسمى بـ'المراقبة على البناء' في بلدية الاحتلال في القدس، أمس، أكثر من 30 أمر هدم إداري لمساكن مواطنين مقدسيين في أحياء: بيت حنينا، وشعفاط، والعيسوية، وجبل المكبر.
وقال حقوقيون يعملون في الدفاع عن المنازل الفلسطينية المُهدّدة بالهدم في القدس بأنهم  تلقوا طيلة أمس اتصالات من مواطنين تفيد بتسلمهم إخطارات هدم لمساكنهم، ولفتوا إلى أن بعض هذه المساكن مشيد منذ نحو عشرين عاماً، وقام أصحابها بدفع مخالفات وعمل تنظيم هيكلي، إلا أن كل ذلك تم رفضه، وهو ما يؤكد أن بلدية الاحتلال ما زالت ماضية قدماً في سياسة التطهير الإثني ضد المقدسيين.
وأضافوا أن إخطارات الهدم الجديدة في القدس ترفع عدد المنازل المهددة بالهدم منذ بداية العام الحالي إلى 1052 شقة تؤوي نحو خمسة آلاف نسمة، 60٪ منها صدرت بخصوصها قرارات من محكمة الشؤون المحلية في بلدية الاحتلال، و40٪ منها صدرت بحقها أوامر قضائية منذ عدة سنوات.
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »