مخطط استيطاني جديد في حي بطن الهوى بسلوان يقوم على أنقاض 60 منزلاً

تاريخ الإضافة الأحد 17 أيار 2009 - 1:10 م    عدد الزيارات 3441    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 كشف المستشار حاتم عبد القادر النقاب عن مخطط استيطاني يهودي جديد تحاول جمعية "عطيرات كوهانيم" الاستيطانية تمريره بالتعاون مع بلدية الاحتلال في القدس، للبناء على أنقاض 60 منزلاً في حي بطن الهوى (حارة اليمن) في سلوان جنوب البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة حسب تحذيره.
وقال حاتم عبد القادر الذي زار الحي والتقى السكان المحليين بناء على طلبهم، إنه تم الكشف عن مخطط تنظيم هيكلي قدمته "عطيرات كوهانيم" إلى اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال في القدس تطلب فيه إعطائها خط بناء على ما مساحته خمسة دونمات و800 متر في منطقة بطن الهوى وأضاف إن المخطط يتضمن خارطة مساحة وإحداثيات على أراض مقام عليها عشرات البنايات الفلسطينية معظمها شيد قبل عام 1948.
وأوضح عبد القادر أن المستوطنين لم يقدموا مع المخطط الهيكلي أي أوراق تثبت ملكيتهم للمساحة التي يشملها المخطط، وهو ما يخالف قوانين اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، وقال: "إن هذا يؤكد وجود تواطؤ بين المستوطنين وبلدية الاحتلال التي يديرها المتطرفون".
وحذر عبد القادر من أن هذا المخطط ينطوي على خطورة بالغة، وهو امتداد للحملة المسعورة ضد بلدة سلوان، وتصعيد خطير في وسائل الاستيلاء على العقارات الفلسطينية.


المصدر: قدس برس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »