بأمر من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال:

سلطات الاحتلال تمنع إقامة عرض فني لمركز الفن الشعبي

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تموز 2009 - 10:51 ص    عدد الزيارات 2500    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منعت شرطة الاحتلال مساء الأحد (5-7) إقامة عرض فني لمركز الفن الشعبي تحت عنوان "تشجيع مبدعين فلسطينيين" وذلك بأمر من القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال ،وجاء أمر الإلغاء بدعوى أنه أقيم  بدون تصريح.

 

واستنكر مركز الفن الشعبي منع إقامة الفعالية، وأوضحت ربا عودة منسقة المهرجان في بيان صحفي وصل لـ" موقع مدينة القدس" أن عرض اليوم يأتي ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الحادي عشر، والذي انطلق في الثاني من الشهر الجاري ويستمر حتى الثامن منه، في كل من رام الله ونابلس وبيت لحم والقدس، وذلك تحت مظلة القدس عاصمة الثقافة العربية.

 


وأشارت عودة أن الفرق المشاركة في عرض اليوم هما فرقة "أوف" المقدسية وفرقة "ستورم" الألمانية، حيث كان من المقرر أن تقدما عرضاً للدبكة الفلسطينية وعرضاً رقصاً ألمانياً.

 

وقالت عودة: "إن الهدف من إقامة الفعالية في القدس هو للتعزيز الوجود الثقافي في المدينة ولكسر العزلة الثقافية عنها"، مضيفة :"على أي أساس يتم منع العرض اليوم، فالحجة غير صحيحة وغير واضحة، حيث تم إقامة فعاليات في السنوات الماضية للمركز ولم يتم منعها".

 

وأشارت عودة أإلى نه كان من المقرر إقامة عرض فني لفرقة دلعونا في الحكواتي أمس إلا أن أعضاء الفرقة لم يحصلوا على التصاريح لدخول القدس.
وفي الساحة المقابلة للمسرح الوطني قام الشبان والشابات بعرض الدبكة وترديد أغاني وطنية، وارتدوا قمصانا كتب عليها :"عيش القدس أحميها وتسوق فيها"، ورددوا هتافات :"نموت وتحيا فلسطين".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »