هنية يدعو لجنة القدس برئاسة ملك المغرب إلى الاجتماع العاجل

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2009 - 11:23 م    عدد الزيارات 2437    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية لجنة القدس برئاسة ملك المغرب إلى الاجتماع العاجل بخصوص التطورات في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

 

وجاء في بيان أصدره اليوم الاثنين: "تعيش مدينة القدس هذه الأيام واحدة من أصعب مراحلها حيث برزت المخططات واضحة جلية لتهويدها وطرد أهلها والاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك وتحويله إلى ما يسمى بالهيكل أو في أحسن الأحوال تقسيمه على غرار ما حدث بالمسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة خليل الرحمن، وإننا وإزاء ما يجري في القدس ومحاولات اقتحام المسجد الأقصى وتزايد المخاطر من حوله فإننا ندعو الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة إلى عقد اجتماع عاجل للجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وذلك لاتخاذ قرارات على مستوى المسؤولية كي تتحمل الأمة واجبها في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس كي لا تبقى رهينة بيد المحتل ومؤامراته".

 

وأضاف: "إن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك بحاجة إلى قرارات عربية وإسلامية واضحة ذات آليات للتطبيق لحماية المسجد والمدينة المقدسة فالخطر محدق من كل صوب وجانب وأي تأخر في التحرك العربي والإسلامي قد يغري المحتلين بالمزيد من الخطوات التي قد تمس حاضر ومستقبل المسجد وبنيانه وأركانه".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »