Warning: getimagesize(https://qii.media/userfiles/Image/akhbar al-mo2assasah/20090927_28931.jpg): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 400 Bad Request in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مؤسسة القدس تتحرك عالمياً لجعل الجمعة القادم يوماً للغضب

تاريخ الإضافة الخميس 1 تشرين الأول 2009 - 2:35 م    عدد الزيارات 5235    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


وجهت مؤسسة القدس الدولية رسالة إلى أعضاء مجلس أمنائها، وإلى مكاتبها وفروعها في مختلف الأقطار، وإلى أعضاء الشبكة العالمية للمؤسسات العاملة للقدس، وإلى رابطة شباب لأجل القدس، بالإضافة إلى مختلف الأحزاب والقوى والمنظمات العربية والأسلامية والعالمية، من أجل أن يكون يوم الجمعة القادم في 2/10/2009 يوم غضبٍ واسعٍ وعارمٍ تضامنًا مع أهالي القدس ورفضًا لتدنيس الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى.

 

وتضمنت رسالة مؤسسة القدس دعوة خطباء المساجد ليكون الدفاع عن الأقصى موضوع خطبهم، كما حثّت مؤسسةُ القدس المؤسساتِ الكنسية، على التحرك العملي واتخاذ مواقف تضامنية انطلاقاً من أن الاحتلال يسيء إلى المقدسات الإسلامية والمسيحية أيضاً.

 

ودعت المؤسسة في رسالتها إلى حشد المؤسسات والقوى الفلسطينية، والعربية، والإسلامية، والإنسانية، في إطار حملة واسعة من التحرك المشترك للمطالبة بوقف الاعتداءات على الأقصى. كما حثت المؤسسة مختلف القوى إلى تنظيم اعتصامات ووقفات احتجاجية بما يليق وقدسية مدينة القدس ومكانتها الحضارية وقيمتها التاريخية في أسرع وقت، مع فتح المجال لتشهد الأيام القادمة فعاليات تضامية مع الأقصى.

 

ورأت المؤسسة أنه من الواجب تجاه قدسية المسجد الأقصى ضرورة تحريك مسيرة ضخمة تبدأ من عدة دول، وتصل إلى أقرب نقطة للأقصى يمكن أن تصل إليها في الدول المحيطة بفلسطين، على غرار سفن كسر الحصار عن غزة.

 

ودعت المؤسسة الصحفيين والإعلاميين لكتابة مقالات في الصحف المحلية ومواقع الإنترنت تسلط الأضواء على وقائع الهجمة الإسرائيلية المستمرة على القدس وخطورتها، ووخاطبت وسائل الإعلام بضرورة فرز متحدثين معنيين بشرح القضية للصحافة والإعلام.

 

كما دعت المؤسسة مختلف القوى إلى عقد ندوات حقوقية على المستوى المحلي يُدعى إليها عامة الجمهور، لشرح واقع القدس والأقصى من منظور حقوق الإنسان، مع محاولة استخلاص توجهات وتوصيات بالتحرك العملي.


 


المصدر: مؤسسة القدس الدولية - الكاتب: amarouf

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »