قوات الاحتلال تعتلي أسطح الأبنية المُطلة على الأقصى وتستعد لإخراج المعتكفين فيه

تاريخ الإضافة الأحد 4 تشرين الأول 2009 - 11:28 ص    عدد الزيارات 2479    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أفاد شهود عيان بأن قوة من الوحدات الخاصة وشرطة وحرس حدود الاحتلال أخذت أماكن خاصة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك من عدة جهات بهدف إخراج عشرات المُصلين المعتكفين في الأقصى.

 

وقالوا لمراسلنا في القدس المحتلة  بأن أفراد هذه القوة اعتلوا أسطح مدرستي العمرية والبكرية المُطلتان على المسجد المبارك وعلى أسطح المباني المجاورة، فضلاً عن استقدام المزيد من عناصر قوات وشرطة الاحتلال.

 

وذكر أحد حراس المسجد الأقصى، والذي فضل عدم ذكر اسمه خشية ملاحقة أجهزة أمن الاحتلال له، بأن الشيخ محمد حسين مفتي القدس دخل الآن إلى المسجد الأقصى ويحاول التعاون مع الأوقاف الإسلامية لإيجاد مخرجٍ وتجنيب المسجد الأقصى أي محاولة اقتحام لقوات الاحتلال له، و "إقناع" المعتكفين فيه بالخروج من المسجد.

 

في الوقت نفسه، منعت سلطات الاحتلال اقتراب المواطنين من سكان البلدة القديمة من بوابات المسجد الأقصى المبارك، وسط تعزيزات بوليسية وعسكرية كبيرة جداً، ولبس أفراد القوة الخوذات في خطوة متقدمة تمهيداً لاقتحام الأقصى بهدف إخراج المعتكفين فيه من المُصلين.
وتسود أوساط المقدسيين، وخاصة سكان البلدة القديمة، حالة من الحذر والترقب لكل الخطوات القادمة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »