اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ كمال الخطيب بالقرب من الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 4 تشرين الأول 2009 - 2:20 م    عدد الزيارات 3778    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال قبل قليل الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م واقتادته إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" في غربي المدينة.

 

و تمت عملية الاعتقال في منطقة باب الأسباط، أحد بوابات القدس القديمة والقريبة من بوابة الأقصى التي تحمل نفس التسمية، خلال اعتصام الشيخ الخطيب مع العشرات من المُصلين بعد منعهم من قبل قوات الاحتلال دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه، والتي شهدت كذلك مواجهات عنيفة بين المواطنين وشرطة وجنود الاحتلال أُصيب خلالها عدد من المواطنين.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامر صيام أحد العاملين السابقين بالمسجد الأقصى، وحاتم عبد القادر، وعدد من الشبان لم يتم التعرف على أسمائهم حتى الآن.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »