مواجهات عنيفة على معبر قلنديا شمال القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - 9:43 م    عدد الزيارات 2480    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تدور حالياً مواجهات عنيفة جداً بالقرب من معبر قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة بين المواطنين وقوات الاحتلال.
و أغلق شبان وفتيان من مخيم قلنديا الشارع الرئيسي وأشعلوا النار في إطارات مطاطية كتعبيرٍ عن الغضب والاستياء والرفض لسياسات الاحتلال وإغلاقها للمسجد الأقصى والقدس أمام المواطنين والسماح لليهود المتطرفين باستباحة المدينة والمسجد المبارك.

 

ونقوم عناصر معززة من قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت الحارقة والغازية المُسيّلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الشبان الذين ردوا بقذف جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

ووقعت عدة إصابات بين صفوف الشبان، وتم نقلهم إلى مشافي رام الله لتلقي العلاج، فيما أغلقت قوات الاحتلال المعبر بالكامل أمام حركة المواطنين في الاتجاهين؛ الأمر الذي تسبّب بازدحامات واختناقات غير مسبوقة في المنطقة، وتقوم الآن طائرة شرطية احتلالية بالتحليق في سماء المنطقة كما تم استقدام تعزيزات عسكرية انتشرت في محيط المعبر.

 

وذكر شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" أن قوات الاحتلال أغلقت، قبل قليل، الحاجز العسكري في الشارع الرئيسي المُقابل لقرية جبع شمال شرق القدس والذي يتوسط المنطقة بين معبري قلنديا وحزما، واندلعت مواجهات بين أصحاب المركبات من المواطنين وجنود الاحتلال للمطالبة بفتح الحاجز، وتسود المنطقة الآن أجواء في غاية التوتر والغضب والاستياء الشعبي الكامل.

 




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »